-->
درعة تافيلالت درعة تافيلالت
recent

آخر

recent

اخر الاخبار

recent

آخر

recent

مواطنون بزاكورة ينتفضون ضد مشروع للمكتب الوطني للماء


زاكورة نيوز

احتجت مجموعة من ساكنة منطقة الفايجة جماعة وقيادة  ترناتة إقليم زاكورة، صباح اليوم  الإثنين 05 مارس الجاري،بمنطقة المغادر، هاتفين ورافعين لشعارات ترفض من خلالها استغلال شركة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بزاكورة لأبار جديدة ،والتي تم حفرها مؤخرا بالمنطقة لغرض تقوية تزويد ساكنة مدينة زاكورة بالماء الشروب.
وفي تصريح لمحتجين ” لزاكورة نيوز” قالو بأن الساكنة تحتج ضد توطين المشروع بالقرب من ضيعاتهم الفلاحية ،إذ ستنعكس هذه الأبار على الفرشة المائية وتساهم في تعميق مشاكل ساكنة الفايجة من ناحية الصعوبات المريرة في الحصول على الماء أكثر مما يعانون منه الآن ومنذ سنوات عديدة.
وأضاف متحدث أخر أن المشروع سيزيد لامحالة من حدة تفاقم مشاكل المياه، وستزداد معاناة ساكنة الفايجة فيما يخص الحصول على المياه الحيوية وكذلك مياه السقي بالنسبة للأراضي الفلاحية التي تعد مصدر عيش العديد من الأسر والتي سوف يفكر أصحابها في التخلي عنها والهجرة نحو المدينة للبحث عن عمل.
وفي اتصال” لزاكورة نيوز “برئيس قسم الانتاج بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ،قطاع الماء بورزازات قال بأن كل ما يمكن أن يصرح به أن المشروع الذي تتواصل أشغاله يدخل في إطار تزويد مدينة زاكورة بالماء الشروب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات الزيارات

زوار المدونة

جميع الحقوق محفوظة

درعة تافيلالت

2018